البحث

القائمة البريدية
العلماء والدعاة    الشيخ ياسر برهامي
التصنيف العام باب الصلاة
التأخر عن صلاة الجمعة عمدا
السؤال : ما حكم من يتأخر متعمداً عن خطبة الجمعة وربما تفوته الخطبة كاملة أو بعضها بدون عذر، ولا يذهب إلا وقت الصلاة؟ وهل صلاة الجمعة في حقه صحيحة وتسقط بها الفريضة عنه؟ وهل يأثم بفعله ذلك؟
الجواب : الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، فيجب عليه السعي للجمعة بسماع النداء، ويأثم بتأخره دون عذر، ولكن إذا أدرك مع الإمام ركعة فليُضِفْ إليها أخرى وصحت صلاته، أما إذا لم يدرك ركعة فما فوقها فيجب عليه أن يصليها ظهراً أربعاً.
لا يوجد بث مباشر الان
عذرا رمضان -- محاضرة رائعة ومؤثرة -- الشيخ خالد الراشدفرصتك في رمضان || رسالة جميلة لكل مسلم للشيخ نبيل العوضي - بدون مؤثراتستون دعاء مستجاب فى رمضان حازم شومانالدعاء في رمضان والصيام ــ الشيخ عبدالعزيز الفوزانالدعاء في رمضان (الشيخ محمد العريفي)كيف تنظم وقتك فى رمضان - الشيخ محمد حسين يعقوبنصيحة الشيخ العريفي للمدخنين في رمضانتسحروا فإن في السحور بركة | الشيخ صالح المغامسيأفضل الأعمال في رمضان | الشيخ محمد المنجدسر خفي في آية من القرآن الكريم عن فضل رمضان - صالح المغامسيفضل شهر رمضان _ محمد حسانلا تجعلوا الاسلام موسميا..الشيخ سعيد عبدالعظيم السلفية لا تقتصر على الاسكندرية فقط
ملفات خاصة وقضايا معاصرة