.::||[ آخر المواضيع ]||::.
تعليم تجويد القرآن لأيمن سويد ... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 11 ]       »     أعظم أوقاف القرن الواحد والعشر... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 420 ]       »     لهواتف الأندرويد تعليم تجويد ا... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 32 ]       »     طريقة تتصدق فيها بأكثر من مره ... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 183 ]       »     البرنامج الصوتي تعليم تجويد ال... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 168 ]       »     الجامع الصحيح للسنن والمسانيد ... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 180 ]       »     ب 5 ريال فقط إجعل لك وقف مدى ا... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 522 ]       »     هل نزل الراتب تعال وشاهد هذه ا... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 6 - عدد المشاهدات : 1329 ]       »     للأندرويد الجامع الصحيح للسنن ... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 176 ]       »     قصة الحروب الصليبية للسرجاني ك... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 259 ]       »    
.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


العودة   منتديات الحوار > القسم العام > منتدي الأخبار

منتدي الأخبار أخبار العالم والمسلمين وكل ما يحدث في العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-04-2009, 12:31 PM
الصورة الرمزية الرحاله السلفى
الرحاله السلفى الرحاله السلفى غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى العام

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,547
افتراضي سياسة إخفاء الخسائر

سرائيل تعترف بسقوط 30 جريحا بداية هجومها البري
الاحد - 4 كانون الثاني - 2009 - 8:03:34

التفاصيل



يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه البري الذي بدأه الليلة الماضية على قطاع غزة الذي تلبدت سماؤه بالغيوم السوداء جراء اتساع رقعة القصف. وأفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن القوات الغازية التي أقرت بجرح ثلاثين من جنودها خلال المعارك المحتدمة تتقدم ببطء شديد على خمسة محاور. كما أفاد بوقوع عدد من الجرحى الإسرائيليين جراء قصف المقاومة بلدة سديروت.

فقد قال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن العمليات البرية تتركز على عدة محاور شمال وشرق القطاع وسط أصوات لإطلاق نار كثيف وقصف مدفعي واشتداد ضراوة المعارك، مضيفا أن تقدم الآليات محدود جدا.

وأضاف نقلا عن شاهدي عيان أن رتلا من الدبابات، وجرافة واحدة توغلت في قلب ما كان يسمى مستوطنة نتسريم وسيطرت على منطقة المغرافة جنوب القطاع. واعتبر أن هذا التطور مهم رغم أنه متوقع لأن هذه المنطقة هي الأضعف بالمحاور المشتعلة.

قتلى وجرحى

من جانب آخر أقر جيش احتلال بأن ثلاثين من جنوده أصيبوا بجروح خلال الليل بينهم اثنان في حالة خطرة. وبثت أولى الصور التلفزيونية للجرحى وهم ينقلون للمستشفيات.

وقال مراسل الجزيرة إن تسعة من الجنود الجرحى أصيبوا جراء استهدافهم بقذائف هاون ونقل عن مصادر إسرائيلية استشهاد ثلاثين مقاوما في الاجتياح.

وكانت مصادر في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت إنها تمكنت من قتل خمسة جنود إسرائيليين في كمين شرقي حي الزيتون.

بدوره أكد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مقتل وجرح عدد من الجنود الغزاة. وقال إن مواجهة قوات الاحتلال تميزت بالمباغتة والمفاجأة بالنسبة لهم.

وأعلنت كتائب القسام في بيان أن عناصرها فجروا عبوة مضادة للأفراد بقوة خاصة راجلة بمنطقة العطاطرة شمالي قطاع غزة.

كما أفادت مصادر طبية بأن عشرة فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات منذ بدء العملية البرية. وأضافت أن أربعة شهداء وصلوا مستشفى الشفاء بغزة, بينما وصل ثلاثة آخرون مستشفى بيت حانون. كما استشهد ثلاثة آخرون شمال وشرق القطاع.

ولم يمنع الهجوم البري سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على المدن الإسرائيلية، إذ أفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام بسقوط عدد من الجرحى جراء قصف المقاومة بلدة سديروت.

سياسة إخفاء الخسائر

وفي هذا السياق قال القيادي بحماس مشير المصري إن كتائب القسام اخترقت أجهزة الاتصال اللاسلكي للاحتلال والتقطت اعترافات بمقتل وجرح العشرات من جنوده خلال التوغل البري، مؤكدا أن إسرائيل تنتهج سياسة إخفاء خسائرها.

وأضاف باتصال مع الجزيرة أن قوات الاحتلال تراجعت أمام ضراوة المقاومة وأن سياسة الأرض المحروقة التي تعتمدها تل أبيب من خلال القصف الجوي المكثف لن تعوق المقاومة عن تحقيق النصر في "معركة الفرقان".

وقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها أمرت باستدعاء عشرات الآلاف من جنود الاحتياط في إطار العملية البرية على غزة.

كما قال جيش الاحتلال إن الهدف من الهجوم البري هو "تدمير البنية الأساسية الإرهابية لحماس في منطقة العمليات" مضيفا أنه سيسيطر على بعض من مناطق إطلاق الصواريخ التي تستخدمها الحركة.

وأشار متحدث باسم الاحتلال إلى أن الهجوم على قطاع غزة سيستغرق "أياما طويلة" موضحا أن أعدادا كبيرة من القوات تشارك في العملية منها المشاة والدبابات وسلاح المهندسين والمدفعية.

وبحسب مراسل الجزيرة نت وديع عواودة فإن إسرائيل فرضت رقابة عسكرية شديدة على وسائل الإعلام، كما صادرت الهواتف النقالة من جنودها قبل بدء الهجوم البري.

قصف متواصل

أما على صعيد الغارات, فقد تواصل قصف الطائرات الحربية للقطاع في ساعات الليل وفجر اليوم. وقال مراسل الجزيرة إن عدة تفجيرات عنيفة وقعت في منطقتي بيت لاهيا وبيت حانون بغزة.

وفي وقت سابق قصف طيران الاحتلال مسجدا في بيت لاهيا أسفر عن استشهاد عشرة فلسطينيين.

وقد استهدفت طائرات إسرائيلية مسجد الشهيد إبراهيم المقادمة أثناء إقامة صلاة المغرب بحضور العشرات من المواطنين، مما أسفر عن استشهاد عشرة مواطنين بينهم طفلان وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح.

وفي تطور آخر استشهد أربعة فلسطينيين في قصف قرب بوابة صلاح الدين. ومن شهداء السبت عنصران بكتائب عز الدين القسام قتلا جراء غارة إسرائيلية على سيارتهما في خان يونس جنوب القطاع كما أسفرت عن جرح آخر.

وعلى الجانب المقابل, أعلن وزير الدفاع إيهود باراك أن قواته مستعدة لأي تطور على الحدود مع لبنان، ووصف الوضع هناك "بالحساس". وأكد باراك أن الحملة العسكرية لن تكون قصيرة أو سهلة.

وأضاف الوزير الإسرائيلي "إننا لا نسعى إلى الحرب لكننا لن نتخلى عن مواطنينا" مع استمرار هجمات حماس.


من مواضيع : الرحاله السلفى 0 النشاط العسكري بين بدر وأحد
0 أين الكتاب من حياة أبنائنا
0 الاحتفال برأس السنة الهجرية
0 برنامج مقترح للأئمة والخطباء في رمضان
0 شعبان والاستعداد لرمضان
0 مفتي السعودية: التظاهرات اعمال غوغائية وضوضاء لا خير منها
0 مصر تضخ مياه البحر قبالة الجدار الفولاذي لإغراق الأنفاق
0 قضية الطبيبين غابت عن أجندة القمة المصرية- السعودية واحتمالات العفو الملكي عنهما وارد
0 ضوابط وأحكام حج البدل
0 جهآزك يطفي ويشتغل من نفسه وآنت مآ آمرته ؟ تعآل نمنعه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزائر, سياسة, إخفاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروتستانتي تائب يكشف للشروق أسرار التنصير في الجزائر الرحاله السلفى منتدي الأخبار 5 02-18-2009 01:16 PM
انتحار الجنود العائدين من الحرب يفاقم الخسائر الأميركية.. خسائر الجيش الأمريكي بالعرا vovococo منتدي الأخبار 3 05-11-2008 10:57 AM
هذه سياسة الطاغية مبارك لكم الله السلفي المصري المنتدي العام 0 04-16-2008 12:54 AM


الساعة الآن 01:37 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم مع ذكر المصدر

 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة طريق السلف
لتصفح أفضل يرجى استخدام قياس الشاشة  1024× 768