.::||[ آخر المواضيع ]||::.
وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدو... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 7 ]       »     للأندرويد الصيام والاعتكاف على... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 8 ]       »     تسهيل الفرائض للعثيمين كتاب ال... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 21 ]       »     أختر قنديلك الرمضاني فكرة إبدا... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 22 ]       »     أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يو... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 32 ]       »     للأندرويد تسهيل الفرائض للعثيم... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 50 ]       »     أطعمني وأسرتي فقد كان أبي يطعم... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 95 ]       »     أوقف مصحفاً عنك وعن والديك ليج... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 96 ]       »     لهواتف الأندرويد النحو الوافي ... [ الكاتب : عادل محمد - آخر الردود : عادل محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 104 ]       »     أعظم أوقاف القرن الواحد والعشر... [ الكاتب : ساكتون - آخر الردود : ساكتون - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 692 ]       »    
.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


العودة   منتديات الحوار > القسم العام > منتدي الأخبار

منتدي الأخبار أخبار العالم والمسلمين وكل ما يحدث في العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2008, 10:08 AM
الصورة الرمزية الرحاله السلفى
الرحاله السلفى الرحاله السلفى غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى العام

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,547
Post قضية الطبيبين غابت عن أجندة القمة المصرية- السعودية واحتمالات العفو الملكي عنهما وارد

علمت "المصريون" من مصادر متطابقة، أن الرئيس حسني مبارك لم يتطرق في اجتماعه مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الأول الجمعة بمدينة جدة إلى قضية الطبيبين المصريين المحتجزين بالسعودية، اللذين حُكم عليهما بالجلد، والسجن لمدد تتراوح بين 20 و15 عامًا، بعد أن أدينا بالسرقة والمتاجرة في العقاقير المخدرة، وإقامة أحدهما علاقات محرمة مع النساء.
وحسب المصادر، فضَّل الرئيس مبارك عدم إثارة القضية، لعدم إفساد الأجواء الإيجابية خلال الزيارة التي شهدت إهداء عبارتين من المملكة العربية السعودية لمصر للعمل على الخط الملاحي بين البلدين، وارتأى ترك الأمر لتقدير القيادة السعودية التي قد تبادر بإصدار حكم بالعفو عن الطبيبين في بادرة حسن نية تجاه مصر.
ولم تستبعد المصادر حدوث انفراجة في قضية الطبيبين، واحتمالات بصدور عفو ملكي عنهما خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى أن الاتصالات الدبلوماسية لم تتوقف حول هذا الملف المثير للجدل.
وأكد السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق أن قضية الطبيبين لم تكن من أولويات القيادة المصرية خلال زيارتها الأخيرة إلى السعودية التي تصدرتها قضايا أخرى على رأسها الملفان الفلسطيني والعراقي، وتبادل وجهات النظر بشأن وصول باراك أوباما إلى البيت الأبيض.
فيما عزا الدكتور عصام العريان أمين صندوق نقابة الأطباء عدم مناقشة القمة لقضية الطبيبين المصريين إلى رغبة الرئيس مبارك في ترك الأمر لحكمة القيادة السعودية، مشيرا إلى تطرق مناقشات الجانبين، لأساليب تعامل القطاع الخاص السعودي مع العمالة المصرية وصياغة بروتوكول يحفظ حقوق الطرفين.
وأوضح العريان أن قضية الطبيبين لم تشهد أية تطورات من شأنها أن يتمخض عنها الإفراج عنهما، إلا أنه لم يستبعد صدور عفو ملكي خلال الأيام القليلة القادمة بالإفراج عنهما.
وكانت الحكومة المصرية تراجعت عن لهجتها التصعيدية إزاء السعودية، عشية القمة المصرية- السعودية، مع إعلان عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة، التراجع عن قرارها الذي اتخذته الشهر الماضي، بحظر تعاقد الأطباء المصريين الجدد للعمل بالمستشفيات السعودية، وهي الخطوة التي جاءت ردا على ما اعتبرتها إساءة معاملة المصريين العاملين بالسعودية.
قرار التراجع جاء إثر توصل مكتب التمثيل العمالي المصري بالرياض وجدة إلى اتفاق مع السلطات السعودية ومسئولي اللجنة الصحية بالرياض يقضي بتحرير عقد عمل موحد واسترشادي للعمالة المصرية بالقطاع الخاص، طبقا لنصوص قانون العمل السعودي، بحيث يتضمن حفظ كافة الحقوق المالية والأدبية للمصريين لدى أصحاب الأعمال السعوديين.
المصدر:المصريون

من مواضيع : الرحاله السلفى 0 تسلق الجبال مهمة الرجال .
0 مفسدات الصوم من فحوصات طبية و أدوية
0 منظمة متطرفة تتهم الدعاة المصريين بالتحريض على قتل الصهاينة
0 خواطر جريح على مبارة مصر والجزائر (شباب مشغول بكرة القدم ويهود تجتاح الحرم)
0 صيفٌ ورمضان!
0 رحلتى الى الدين الاسلامى
0 اشتداد الجدل بين القرضاوي ومنتقديه من الشيعة
0 مكتبة المعارف الاسلامي
0 ترجمه للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله
0 الوحى و القران
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجندة, الملكي, المصرية, السعودية, العفو, الطبيبين, القلب, غابت, عنهما, واحتمالات, ناري, قضية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجنحة المكر الثلاثة وخوافيها كتاب الكتروني رائع عادل محمد المنتدي العام 1 04-04-2009 12:52 AM
استشهاد رضيعة بعيار ناري في الرأس وقيادي في "السرايا" في توغل صهيوني وسط القطاع vovococo منتدي الأخبار 2 04-27-2008 08:52 AM
أقوال السلف فيمن تنقص الصحابة رضي الله عنهما أو سب أحدا منهم ابو يحيي المصري المنتدي العام 0 02-26-2008 06:11 PM
> فضيحة مدوية/ جريدة إسرائيلية تفضح المدعو حسن نصر الله ( وثائق مصورة ) ابومعاوية السلفى المنتدي العام 0 08-10-2006 07:18 PM
الدولة السعودية في عيون علماء السنة محب المدينة النبوية المنتدي العام 0 05-21-2006 02:20 AM


الساعة الآن 09:34 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم مع ذكر المصدر

 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة طريق السلف
لتصفح أفضل يرجى استخدام قياس الشاشة  1024× 768